Nature et Environnement

Nature et Environnement
Nature et Environnement
بحث مخصص

آخر المواضيع...

25‏/04‏/2010

شارع "الشانزلزيه" يتحول الى حديقة عملاقة

(DR.)




"Le Parisien Fr " - 25.04.2010 - : سيتم تحويل شارع الشانزلزيه في فرنسا إلى أجمل شارع طبيعي في العالم  ، بحيث سيتحول إلى حديقة عملاقة بثلاثة هكتارات . الحدث سيكون يوم 23 و 24 مايو ،  بمناسبة اليوم العالمي لتنوع البيولوجي.
هذه الحديقة تكون غير عادية : أكثر من 150000 شجرة ،موزعة على أربعة غابات ،150 صنف نباتي تشكل لوحة جدارية بواحد كلم طولا على 27 عرضا . فسيفساء 8000 قطعة بواحد فاصل اثنين م2 لكل واحدة ،  سيتم انجازها   في ليلة  السبت إلى الأحد ،  من طرف أكثر من 600 مزارع و فني .
قمح ، بنجر السكر ، ، بطاطا ،  فاصوليا ، ،طماطم (البندورة) وأشجار الفاكهة... هو الهدف وللدفاع عن التنوع الزراعي الفرنسي ،كما وضح احد المساهمين في هذه العملية الضخمة .
أيام 23 و 24 من شهر مايو مقبل ستكون أيام "سخية وشعرية"..  ويتمنى المنظمون حضور  الجمهور  بقوة ، كما حصل في احتفالات فرنسا بفوز فريقها الوطني بكأس العالم 1998 ،  و الحدث مجاني والدخول حر  متاح للجميع، كما يؤكد المنظمون  .
(للعلم ،هذه الأيام (  23،24  من شهر مايو ) ، نهاية أسبوع للاحتفالات بما يسمى " عيد العنصرة " ، هو عيد مسيحي ، سبعة أسابيع بعد "أعياد الفصح" . مستوحى  من أعياد  يهودية "عيد نزول التوراة" أو  عيد الأسابيع ...).
*(عيد العنصرة) " Pentecôte " :( كلمة تعني خمسون) .