مجموعة أهم الأحداث

The Most Important Events

أحداث سياسية * علمية و طبية * اقتصادية و مالية * رياضية * ثقافية و أدبية * أثرية و تاريخية *طبيعية و بيئية

Aperçu

Political Events * Scientific and Medical * Economic and Financial * Sports * Cultural and Literary * Archaeological and Historical * Natural and Environmental



بحث مخصص

30‏/08‏/2008

الثروات البحرية : اكتشاف أصناف جديدة في اندونيسيا



1
أثناء حملة استكشافية حديثة في منطقة " بابوازي " * (Papouasie ) الغربية ، العلماء من المحافظة الدولية اكتشفوا أصناف بحرية جديدة ، على الأخص "قرش " (requins chabot ) ، (labres nains ) و (coraux hermatypiques) ، الملاحظات الأولى للخبراء ،هذه المنطقة تمثل المنطقة البحرية الأكثر غنى في العالم.
2
مياه لمنطقة الاندونيسية * ، الغربية تمتد على حوالي 182.982 كلم .تعتبر المنطقة البحرية الأكثر غني و اكسر من 3000 صنف من الأسماك حشفة " .
3
سمك القرش يتنقل " زحفا" على "البطن" بواسطة " أجنحة " صدرية .هذا الساكن العتيق هو واحد من حوالي 50 صنف جديد والأكثر اكتشافا من العلماء في عرض هذه المنطقة *.

4
على حسب الخبراء ، هذه المنطقة * ، تحتوي على ثلاثة مرات أكثر من الأصناف السمكية من جزر "هاوي" ،من ضمنهم هذا الصنف الرائع.

5
أثناء هذا الاستكشاف ، العلماء اكتشفوا أيضا صنف جديد (labres nains : le Cirrhilabrus cenderawasih ) .أكثر من ذالك المنطقة تحتوي على عدد ملفت للانتباه من أصناف سمكية ، وهذه المنطقة * ، المكان المفضل لتناسل.
6
العلماء اكتشفوا عن لا يقل على 250 صنف من (coraux de récif) في كل واحد من المواقع الاستكشاف من هذه المنطقة * ، ما يوازي أربعة مرات من هذا النوع (coraux de récif ) عدد المعروف في بحر "الأنتيل" أو يوازي ملعبين لكرة القدم.


7
حتى ولو المنطقة تزدهر بكثافة سكانية ضعيفة نسبيا ، سكان الساحل لهذه المنطقة * ، يرتكزون أكثر على البحر لتوفي حاجياته . (Le Pseudochromis sp ) ضمن 50صنف الجديد المكتشف من طرف العلماء خلال هذه الرحلة.


8
الصيد المكثف و الأساليب الصيد المهلكة ، كاستعمال المتفجرات و أشياء أخرى ....، تهدد بجدية أصناف المنطقة ، و بالأخص (le Meiacanthus) الذي هو ضمن 24 صنف جديد أصناف الأسماك المكتشفة في هذه المنطقة * .
9
يعيشون بصفة عامة في المياه العميقة جدا (le Genicanthus bellus) لوحظ في منطقة أقل عمقا.11 بالمائة من هذه المنطقة * ، محمية إلى حد هذه الساعة ، حماية هذه المنطقة تعتبر أولوية عالمية بسبب الثروة التي تكتنزها و التسيير الدائم لصيد الأسماك.