Nature et Environnement

Nature et Environnement
Nature et Environnement
بحث مخصص

آخر المواضيع...

17‏/04‏/2009

النمور البنغالية الأكثر ندرة

النمور البنغالية الأكثر ندرة مجمعة في حديقة عمومية أمريكية






Maxi Sciences
17.04.2009


منذ حوالي قرن ،كل أصناف نمور البنغال هي في طريقها للانقراض ، من هنا تأتي أهمية برنامج المحافظة والتناسل المعمول بها من طرف حدائق الحيوانات.
مع 67 نمر من مختلف الأصناف موجودة في حديقة الحيوانات "لميرتل بيش" (Myrtle Beach ) ،مسؤولو المركز معنيين بأكبر عدد من النمور في العالم ، معدة للأنواع النادرة والمهددة بالانقراض"(TIGERS),. ينتمون لكثير من الأصناف ثمينة ، كالنمور الملكية البنغالية ، "الرويال الأبيض" البنغالي ، النمور البنغالية الذهبية و النمور البنغالية البيضاء.
أعداد هذه النمور أصبح محدودا على مستوى الكرة الأرضية . في الحقيقة لا يمكن إحصاء أكثر من 10.000 من صنف الأول ، 300 إلى 400 من الثاني ، 30 من الرابع و فقط حوالي عشرة من صنف الأخير ،وجد منهم أربعة في المعهد المذكور (TIGERS ) .
يمتازون بالخصوص جلودهم البيضاء الذاهبة إلى الحمراء ،مرورا بأصهب مع أو بدون خطوط .هذه الاختلافات ناتجة عن مختلف أصول الجغرافية لهذه الأصناف.
في الحقيقة ، منذ آلاف السنين ،النمور موجودين بأغلبية في سيبيريا . في حين ، أثناء الحقبة الجليدية الأخيرة ، هذه الحيوانات هاجرت حتى جنوب جزيرة بالي على بحر قزوين . سبب اختلاف هذه الألوان هي العوامل الايكولوجية للمناطق التي تواجدوا فيها .

طالع من الأرشيف : نمور سوماطرة تباع قطعا قطع